طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed كتابات الجمهورية
RSS Feed عبدالواحد علي القاضي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
عبدالواحد علي القاضي
موقف مُستغرب!
مسئولية جماعية...
توسيع صلاحيات المحليات
اعتصموا ولا تتفرقوا
قدر.. ومصير
المشاركة السياسية للمرأة
خطاب المستقبل
الوطن قبل الذات

بحث

  
الدفاع عن الوطن واجب
بقلم/
عبدالواحد علي القاضي
نشر منذ: 4 سنوات و 10 أشهر و 7 أيام
الخميس 22 أكتوبر-تشرين الأول 2009 06:27 ص
إن مسئولية الدفاع عن الوطن مسئولية الجميع دون استثناء إذا دعا داعي الوطن... لبيك ياوطني... لبيك يا أغلى وطن،
فالثورة اليمنية والدفاع عنها والتضحية من أجلها مسؤولية كل أبناء الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه دون استثناء ولأن أبناء القوات المسلحة قادة وضباطاً وصفاً وجنوداً جميعهم أبناء الشعب،لذا فإن المؤسسة العسكرية البطلة هي حزب الوطن وحزب الأحزاب التي تصدت لأعداء الوطن وقدمت التضحيات الجسام منذ قيام الثورة اليمنية المباركة 26 / سبتمبر / 1962م و14 أكتوبر/ 1963م وقضت على دعاة الردة والانفصال صيف 1994م وإلى جانب هذه المؤسسة الوطنية العملاقة يقف كل أبناء الشعب اليمني الذي قدم - ولايزال - أنهاراً من الدماء وقوافل من الشهداء في سبيل الحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة ومن أجل توفير الأمن والاستقرار وأن ينعم الشعب اليمني بالأمن والأمان.
حب الوطن ليس حكراً على أحد،فالوطن وطن الجميع والدفاع عن الثورة والجمهورية ومكاسبها فيها الفائدة والخير لكل أبناء الوطن،ومن لايهمه أمر الوطن لاينتمي إليه، إذ أن الانتماء للوطن يستوجب العمل من أجله والتضحية في سبيله وبذل النفس قبل المال إذا دعا داعي الوطن..
وكيف ينسب إلى الوطن من لايحبه ولايقدم شيئاً من أجله،فعلى قدر ما يقدم الفرد ويعطي يكون الإيمان والشعور بالانتماء.. وبناءً عليه فلا سبيل للتغافل أو التجاهل والتخاذل أمام مايجري في صعدة وغيرها من مؤامرات تحاك ضد الوطن والثورة والجمهورية والوحدة وما الأعمال التخريبية وتدمير المنجزات وإيقاف عجلة التنمية الاَّ تنفيذ لأجندات مشبوهة تستهدف تدمير اليمن. تفرض علينا جميعاً أن نواجهها بحزم وقوة لإفشالها ووأدها.
قدر ومصير هذا الوطن مرتبط بالدفاع عنه والتضحية في سبيل الحفاظ على سيادته ومنجزاته واستقراره وأمنه في ظل الثورة والجمهورية والوحدة ،وهؤلاء المتمردون ليسوا إلا حفنة ضالة لا وزن ولاقيمة لهم، فهم أذناب الإمامة والاستعمار،أعداء الوطن والثورة والجمهورية والوحدة والأمن والأمان والاستقرار، لذا فإن الشعب اليمني بجميع تكويناته وفئاته الاجتماعية يسطرون ملحمة بطولية سيسجلها التاريخ للشعب اليمني بأحرف من نور، كما أن هذا الشعب الأبي يقف مسانداً لقيادته السياسية.. بزعامة ابن اليمن البار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح «حفظه الله» رمز الوفاء وحامي حمى الوطن ورمز الوحدة في كل ماينتهجه للحفاظ على الوطن واستقراره وأمنه قائلين له:
امض إلى الأمام أيها الزعيم القائد والله معك وناصرك، وتحية إجلال واكبار لأبناء القوات المسلحة والأمن المرابطين في قمم الجبال وبطون الأودية والسهول على امتداد ربوع الوطن اليمني الحراس الأمناء ومعهم كل أبناء الوطن المخلصين في مختلف ميادين العمل والكفاح والإنتاج، تحية لكل يد تبني وتعمر من أجل اليمن أرضاً وإنساناً.. الرحمة والغفران لشهداء الواجب شهداء الثورة والجمهورية والوحدة والمجد والرفعة ليمننا الحبيب، والعزة لله ولرسوله ولشعبنا اليمني المؤمن الصابر.

عودة إلى كتابات الجمهورية
الأكثر قراءة منذ أسبوع
عبدالواحد أحمد صالح
اليمن.. الرقم الصعب
عبدالواحد أحمد صالح
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د.علي مطهر العثربي
الحكماء والاصطفاف..!
د.علي مطهر العثربي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د.وليد العليمي
إنذار بالإبادة
د.وليد العليمي
كتابات الجمهورية
فؤاد غالب الوادعي
ليس كما تتصورونه
فؤاد غالب الوادعي
عبده سلام الشرجبي
السعودية.. ووثبتها العلمية الهائلة..
عبده سلام الشرجبي
ألطاف الأهدل
جيل بحاجة إلى تقويم
ألطاف الأهدل
أمين الوائلي
الصين بتتكلم عربي!!
أمين الوائلي
ياسين الزكري
باكستان .. معركة بقاء..معركة رد اعتبار
ياسين الزكري
حسن نائف
الصحفيون اليمنيون.. ومعهد بن سلمان
حسن نائف
الـمـزيـد
[ الرئيسية | دخول البريد الإلكتروني | دليل خدمات مؤسسة الجمهورية للصحافة ]
لأي إستفسار أو تعليق لهذا الموقع أرسل بريد إلىinfo@algomhoriah.net
جميع الحقوق محفوظة © 2008-2014 الجمهورية نت
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 1.729 ثانية